الـوتين
ياهلا بكـ زائرتنا زائرنا العزيزهـ
تو مانور المنتدى بطلتك الحلوهـ معنا
يلا عاد سجلي معانا وخذي فنجااالـ
وسجلي وفلهافليها معانا هذا بيتكـ
واذاكنتي عضوهـ سجلي دخولكـ ترى اشتقنالك كثيييير وياهلا ومرحبا
الـوتين
ياهلا بكـ زائرتنا زائرنا العزيزهـ
تو مانور المنتدى بطلتك الحلوهـ معنا
يلا عاد سجلي معانا وخذي فنجااالـ
وسجلي وفلهافليها معانا هذا بيتكـ
واذاكنتي عضوهـ سجلي دخولكـ ترى اشتقنالك كثيييير وياهلا ومرحبا
الـوتين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الـوتين

منتديات الوتيين قدومكم الينا ووجودكم معنا زادنا فرحا وسرور
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشـــ عزوووز ـــقة
مشرفه
مشرفه
عاشـــ عزوووز ـــقة


عدد المساهمات : 261
تاريخ التسجيل : 12/08/2011
انثى العمر : 34
mms كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ FHV22518
الموقع : https://alwateen.forumarabia.com/profile?mode=editprofile

كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟   كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Emptyالثلاثاء 16 أغسطس - 5:30

كيف تحول سيارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية ?




بعض المعلومات لتقوية السيارة و جعلها من سيارة عاديه إلى سيارة رياضيه

و إلي ماعنده فكره يقرى ها الموضوع و إن شاء الله ما يطلع منها إلا وهو خبير إن شاء الله
أول شي :لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .
الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

* فعند تقوية المحرك............................................ ....... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
* وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ...............................فإنك تقلل من الراحة .
* وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب توايرأكبر( تواير 900 مثلا)......... ...فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
* وعند تكبيرالرنجات ((الجنوط)) و التواير ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .
الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات (..وهذا ما يفعله الكثير من الشباب..)..فالحديث يطول ...

لتقوية المحرك :

1- يمكن حقن السيارة بغاز Nos وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الاجزوز قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للاشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه..

2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على Rpmعالي ..والأخرى على Rpm واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين

4- الهيدرز والأجزوز : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

5- عمود التيمن Cam : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على Idle أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

6- Msd ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و Msd كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

- Msd: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها Multiple Spark Discharge أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع إلmsd فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث ولمستها ......

- الكويل : هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

- الأسلاك : حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

- البواجي : شمعة الاحتراق ... ومعروفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alwateen.forumarabia.com/profile?mode=editprofile
ŤőřMęŊŦΞď äŃĠẻŀ
مراقبة عامه
مراقبة عامه
ŤőřMęŊŦΞď äŃĠẻŀ


عدد المساهمات : 243
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
انثى العمر : 34
mms كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ JVW22518
الموقع : تبعـا عند اللاب ديما تلاقوني ..

كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟   كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Emptyالثلاثاء 16 أغسطس - 6:36

يعطيــك ألف عافية يا عسسل ..


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sweet Nadoosh
وتين مبدع
وتين مبدع
sweet Nadoosh


عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
انثى العمر : 32
mms كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ FHV22518

كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟   كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Emptyالثلاثاء 16 أغسطس - 12:12

يعطييكـ الف عاافيه ياسوكراا

بس للأفس الأفييس مانسووق إحناا lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوني فلتهـ~ْ
Admin
Admin
جنوني فلتهـ~ْ


عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 09/08/2011
انثى العمر : 29
mms كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ OP622271
الموقع : في بيتنا العزيز

كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟   كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Emptyالإثنين 22 أغسطس - 12:34

عوااااااافي يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alwateen.forumarabia.com
جنااااااااااااااااااااان
وتين مبدع
وتين مبدع
جنااااااااااااااااااااان


عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
انثى العمر : 34
mms كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ OP622271
الموقع : في البال

كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟   كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟ Emptyالإثنين 22 أغسطس - 22:50

منورة بمواضيعج الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحول سياارتك من سيارة عادية الى سيارة رياضية؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـوتين :: وتين الرياااضة والشبااب :: السيييارات والدرجاات النارية~ْ-
انتقل الى: